المدرسة السعودية في باريس

المدونة

احتفالية اليوم الوطني 85 تحت شعار وطني هويتي

لم يمنع تزامن مناسبة اليوم الوطني 85 مع إجازة عيد الأضحى المدرسة السعودية في باريس من التغريد بمحبة الوطن والغناء بمنجزاته حيث أقامت المدرسة احتفالية خاصة باليوم الوطني يوم الثلاثاء 23 من ذي الحجة 1346 هـ الموافق 6 أكتوبر 2015 لتغذية الانتماء الوطني لدى طلاب المدرسة ومنتسبيها وتجديد مواثيق المواطن السعودي مع وطنه القائمة على المحبة وتمثل القيم الوطنية وتجديد المبايعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده .

وبهذا الشأن يقول مدير المدرسة الأستاذ حمد النافع : (المدرسة السعودية في باريس تفعّل أي فرصة لتعزيز الانتماء الوطني ومحبة الوطن بين طلابها , فهذا أحد أهم الأدوار التربوية للمؤسسات التعليمية , حيث يسهم ذلك في الحماية الفكرية للفرد والحماية الأمنية للمجتمع) .

حفل اليوم الوطني 85

بدأ الحفل بمقدمة تليها تلاوة أحد الطلاب لآيات من القرآن الكريم ثم إنشاد طلاب ومعلمي المدرسة للسلام الوطني , وبعد ذلك قال مدير المدرسة كلمة بهذه المناسبة , ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن إنجازات المملكة العربية السعودية , أدّى بعدها طلاب الصفوف الأولية أوبريتاّ وطنياً , تلته مسرحية باللغة الفرنسية عن قصة مواطن فرنسي تأثر بالثقافة السعودية وأحبها , أدّاها طلاب من المدرسة , ثم قدّم أحد طلاب المدرسة قصيدة خطابية عن محبة الوطن . ليبدأ بعدها الجانب التفاعلي في الحفل بإقامة مسابقات وطنية ثقافية لعموم الطلاب والحضور تم على إثرها توزيع بعض الجوائز التشجيعية .

ويأتي هذا الجهد للمدرسة السعودية في باريس امتداداً لجهود وزارة التعليم في المملكة لحماية الفكر الوطني من الاختراق عبر تعزيزه بثوابت الدين والوطن وتربية النشء على محبة الوطن والوفاء بواجباته .

لمشاهدة مقتطفات من الحفل ، انقر هنا ..

التدوين في آخبارنا, الأخبار

ترك تعليق: (0) →