المدرسة السعودية في باريس

المدونة

هل تواجه صعوبة بحل مشاكلك؟ استخدم نظرية TRIZ

بإعداد و تقديم الأستاذ خالد التميمي، أقيمت دورة تدريبية لطلاب المرحلة الثانوية في مكتبة المدرسة يوم الاثنين 16 صفر 1436 هـ الموافق 8 ديسمبر 2014 ، للتعريف بنظرية الحل الإبتكاري للمشكلات TRIZ (بالروسية “Teoria Resheniya Izobretatelskikh Zadatch” وبالعربية “نظرية الحل الابتكاري للمشكلات” وبالإنجليزية “Theory Of Inventive Problem Solving”) .

حيث قدم أ. خالد و بحضور مدير المدرسة الأستاذ حمد النافع عرضاً تقديمياً (PowerPoint) بين من خلاله نبذة عن النظرية و واضعها المهندس الروسي هنري ألتشر.

تتميزت هذه النظرية عن غيرها بأنها تستخدم طرقاً فريدة وغير تقليدية في حل المشكلات وسائل إبداعية رائعة وتحفز نحو التفكير الابتكاري و الإبداعي. وتتكون هذه النظرية من 40 إستراتيجية تستطيع بها أن تحل معظم المشاكل التي تواجهك في الحياة وبطرق إبداعية فريدة . مرت هذه النظرية بالعديد من مراحل التطوير الذاتي حتى استطاعت أن تثبت جدواها في إيجاد حلول إبداعية للمشكلات في جميع مجالات النشاط الإنساني: الصناعة والتقنية والخدمات و حتى التسويق وإدارة الأعمال والطب والفنون والاجتماع والاقتصاد وغيرها الكثير من المجالات.

لاقت الدورة استحساناً و تشجيعاً من قبل إدارة المدرسة متمثلة بمديرها الأستاذ حمد النافع الذي أثنى على جهود الأستاذ خالد في اختياره لموضوع متميز و مفيد و أسلوبه التفاعلاي الممتع في تقديم النظرية و تبسيط مفاهيمها لأبنائنا الطلبة.

لمشاهدة مقتطفات من الدورة التدريبية ، انقر هنا ..

التدوين في الأخبار

ترك تعليق: (0) →